علاج تضخم البروستاتا أ.د محمد شاكر

01000087892

رقم التسجيل الضريبي لمركز دار الخبرة ٨١٣-٦٧٢-٥٣٣

مريض تضخم البروستاتا ونمط حياته الطبيعية

مريض تضخم البروستاتا ونمط حياته الطبيعية

مريض تضخم البروستاتا رغم كون حالته غير خطرة إلا إن دا لا ينفي أهمية وجود بعض المحاذير الي ينبغي عليه اتخاذها خلال ساعات حياته اليومية… منها :

  1. تقليل تناول مضادات الاحتقان و مضادات الهيستامين : للأسف بتساهم الأدوية دي شد شريط العضلات المحيط بمجرى البول المسؤول عن  تدفق البول، مما يجعل التبول أصعب.
  2. تقليل تناول المشروبات ليلا :يفضل أن تمنع تمنع شرب أي شيء لمدة ساعة أو ساعتين قبل موعد النوم لتجنب الذهاب إلى دورة المياه في وقت متأخر من الليل.
  3.  تقليل استخدام للكافيين والكحوليات : لأن ليهم تأثير واضح على زيادة إنتاج البول، وتهيج المثانة وزيادة الأعراض سوءًا.
  4. تأخيرك دخول الحمام لفترة طويلة من الممكن أن يؤدي إلى تمدد عضلات المثانة بشدة والتسبب في تلفها و التهابها، ادخل الحمام فورا مجرد إحساسك برغبة الدخول.
  5.  حاول تثبت مواعيد لدخولك دورة المياه : لتحافظ على التبول في أوقات منتظمة، في عدة أنظمة لكن أشهرها  كل أربع إلى ست ساعات نهارًا و دا بيساعد جدا في التدريب” المثانة. يمكن أن يكون ذلك مفيدًا بصفة خاصة إذا كنت تعاني كثرة التبول.
  6. علاقة الغذاء و السمنة بتضخم البروستاتا علاقة قوية و اتكلمنا عليها في بوست سابق فحاول تحافظ على اكل صحي و قلل من الوجبات الدهنية.
  7. حافظ على نشاطك و قلل من الكسل : فالخمول بيساهم في احتباس البول. و مننساش ان ممارسة القليل من التمارين يمكن أن تساعد في الحد من مشكلات مجرى البول الناتجة عن تضخم البروستاتا.
  8. مارس الإفراغ المزدوج : و هو التبول بعد عدة دقائق من محاولة التبول الأولى.
  9. حافظ على جسمك دافئً : فالحرارة الباردة  ممكن تؤدي إلى احتباس البول وزيادة الحاجة إلى التبول.

للحجز و الاستعلام برجاء الاتصال علي 01020430996

من ١٠ صباحا الي ١٠ مساء ما عدا الجمعة

Leave a Comment

Your email address will not be published.

eleven − one =