10 أسباب تجعلك تعتني بالبروستاتا

1- غدة البروستاتا هي غدة تناسلية  ذكرية… لها ارتباط و وظيفة مهمة في خصوبة الرجل  فهي مسؤولة عن  إفراز السائل المنوي بالاشتراك مع غدة كوبر الذي يغذي الحيوانات المنوية.

2- تساهم غدة البروستاتا بشكل كبير في أداء الوظيفة الجنسية فغدة البروستاتا تحيط بها شبكة من الأوردة تسمي العنقود البروستاتي الذي له أهمية خاصة في دفع الدم إلى العضو التناسلي أثناء الانتصاب.

3- موقع غدة البروستاتا أسفل البطن ، يحيط بالإحليل أثناء خروجه من المثانة يجعله ذات علاقة وثيقة بمجرى البول، و له تأثير على ما فوقه كالكلية و المثانة، و على ما تحته كالإحليل و تدفق البول من خلاله.

4- سلامة الكلى من سلامة البروستاتا…. ففي بعض الحالات المتطورة لتضخم البروستاتا و بسبب منع تدفق البول و احتباسه من الممكن أن تدخل الكلي في فشل كلوي حاد بالأخص في حالات المصابين بأمراض كلى بالفعل.

5- سلامة المثانة البولية  من سلامة البروستاتا… ففي حالات تضخم البروستاتا و بعد احتباس البول تحتاج العضلة إلى انقباض عضلي أشد… و بسبب زيادة الضغط المستمر من الممكن أن تتاثر عضلة المثانة البولية.

6- الحصوات و آلامها هي أحد عواقب اهمال العناية بتضخم البروستاتا…. فبعد احتقان المثانة و امتلائها بالبول من الممكن أن تترسب الحصوات لتبدأ بزيادة حجمها مع الوقت حتى تخرج في مجرى البول لتسبب الآلام الموجعة.

7- إذا كان هناك تاريخ عائلي لإصابة البروستاتا ( بسرطان أو تضخم البروستاتا الحميد) فأنت مرشح لاحتمالية الإصابة، تابع باستمرار أي أعراض من الممكن أن تشعر بها مع طبيبك المختص.

8- اعتنائك بالبروستاتا في حالة إصابتها بأي علة ( تضخم حميد، سرطان، التهاب) هو أكثر سهولة من التعامل مع مضاعفات المرض الأصلي.

9- اجراءات العناية الأولية بتضخم البروستاتا في غاية في البساطة تتلخص مبدئيا في ( المحافظة على الوزن و عدم الاكثار من الدهون و ممارسة الرياضة بشكل مستمر و الابتعاد عن الأجواء الباردة )

10- اجراءات العناية العلاجية لتضخم البروستاتا باستخدام الأشعة التداخلية أكثر أمانا مع تجنب المضاعفات الجراحيه و بنتائج رائعه و قدرة شفائية ممتازه بإذن الله تعالى.

للإستفسارات او الحجز يمكنك التواصل من خلال الإتصال هاتفياً على رقم 01000087892

Add Comment

قنوات التواصل الاجتماعى

الخريطة

المواعيد والحجز

من خلال الإتصال تليفونيا على
01000087892

مركز دار الخبره للاشعه التداخليه- مساكن شيراتون

١٣ش مصطفي رفعت – خلف مسجد الصديق

أستاذ الأشعة التداخلية بطب عين شمس و أحد أبرز خبراء الأشعة التداخلية فى مصر و الوطن العربى حاصل علي الدكتوراه في الاشعه التشخيصيه و التداخليه من جامعة عين شمس عام 2004 إستشاري الاشعة التداخلية بمستشفيات جامعة عين شمس و مركز دار الخبره للاشعه التداخليه مؤسس وحدة علاج أورام الكبد بالهيئة العامة للتأمين الصحى..