يجب أن تسأل

أثبتت الدراسات أن المريض  المثقف و  المطلع على تفاصيل طبيعة المرض المصاب به، و مضاعفاته و طرق الوقاية منه و العلاج المتبع للشفاء منه، نسبة امتثاله للشفاء تعد أكبر و أعلى من المريض الجاهل بطبيعة مرضه.

و يرجع ذلك للعديد من العوامل المنطقية أبرزها هو إدراكك و فهمك لمرض ما يساعدك على إدراك خطورة و مضاعفات المرض في حالة إهمالك! و معرفتك لطبيعة و آلية العلاج و اقتناعك به تساهم في زيادة نسبة حرصك.

و في مقالة اليوم دورنا هو أن نسلط الضوء على أهم الأسئلة التي يجب أن يكون لديك خلفية عنها، و إن لم يكن فسنعطيك نبذة ما عن إجاباتها لحين زيارتك للطبيب المختص و سؤاله و مناقشة التفاصيل معه بشكل أكثر دقة.

١- هل يُمكن أن يَتسبب تضخم البروستاتا الحميد أو الخبيث فيما أشعر به من أعراض من صعوبة إفراغ البول بالكامل ، و كثرة ترددي على دورات المياه؟

الاجابة : نعم فتضخم البروستاتا مسؤول عن تضييق عنق المثانة البولية بالضغط عليه مما يقلل من تدفق البول و يزيد من المقاومة ضده.

٢-  ما هي الفحوصات اللازمة لتشخيص المرض و التأكد من إصابتي به؟

الإجابة : هناك العديد من الفحوصات أشهرها اختبار المستقيم  و الفحص بالموجات فوق الصوتيه و تحليل للبول و تحليل دلالات أورام البروستاتا و غيرها من التحليلات الي قد تختلف من مريض لآخر طبقا لتأكد الطبيب من التشخيص أو حاجته لمزيد من الفحوصات لدعم التشخيص.

٣- كيف يُمكنني التحكم في الأعراض الناتجة عن تضخم البروستاتا ، و هل يلزمني علاج بعينه ؟

بعد إخبارك للطبيب المختص بجميع الأعراض و مدى شدتها و يقوم بتقييمها، على هذا الأساس يرشح لك العلاج الأنسب للتخفيف من حدة الأعراض و لعلاج التضخم بشكل نهائي.

و لا يوجد علاج موحد أبدا لكل مرضى تضخم البروستاتا! فالحالة المرضية تختلف حدتها من شخص لآخر، و بالتالي فقد يحتاج أحد المرضى لمتابعة مع الطبيب فقط دون تدخل طبي أبدا و قد يحتاج الآخر علاج دوائي طبي، و غيرهم ممن يُرشح لهم العلاج باستخدام الأشعة التداخلية أو التدخل الجراحي.

٤-  هل هناك أمل في الامتثال للشفاء الكامل بعد الخضوع للعلاج بالأشعة التداخلية ؟

نعم إن الشفاء كله بيد الله أولا ثانيا فحتى الآن ما زالت آلية العلاج باستخدام الأشعة التداخلية تحقق نجاحاً مبهرا على مستوى مصر و العالم في علاج عدد كبير من الأمراض بشكل كامل أشهرها تضخم البروستاتا و تصل نسبة النجاح الى 90 %

للإستفسارات او الحجز يمكنك التواصل من خلال الإتصال هاتفياً على رقم 01000087892

Add Comment

قنوات التواصل الاجتماعى

الخريطة

المواعيد والحجز

من خلال الإتصال تليفونيا على
01000087892

مركز دار الخبره للاشعه التداخليه- مساكن شيراتون

١٣ش مصطفي رفعت – خلف مسجد الصديق

أستاذ الأشعة التداخلية بطب عين شمس و أحد أبرز خبراء الأشعة التداخلية فى مصر و الوطن العربى حاصل علي الدكتوراه في الاشعه التشخيصيه و التداخليه من جامعة عين شمس عام 2004 إستشاري الاشعة التداخلية بمستشفيات جامعة عين شمس و مركز دار الخبره للاشعه التداخليه مؤسس وحدة علاج أورام الكبد بالهيئة العامة للتأمين الصحى..