نحن دائما مستعدون لعلاج تضخم البروستاتا … لكن هل أنت مستعد؟

 

لكي يشفى المرض بإذن الله لا بد من تعاون بين كل من المريض و الطبيب.

فتكمن مسؤولية الطبيب في الكشف و عمل الفحوصات اللازمة و تشخيص المرض ووضع خطة العلاج و متابعة النتائج ، و يكمن دور المريض في الاستعداد الذهني و النفسي للتركيز على إجابة جميع أسئلة الطبيب بمنتهى الدقة و الصراحة، و الانصياع وراء الخطة العلاجية بحذافيرها، و إلقاء جميع الأسئلة و التساؤلات التي لديه مهما كانت تبدو بسيطة.

في مقالة اليوم سنسعى لتسليط الضوء على مرحلة استعدادك لزيارتنا أول مرة لتقوم بتجهيز نفسك بشكل كاف و منظم قبل زيارتنا للبدء في علاج تضخم البروستاتا.

هناك خمس نقاط أساسية يجب عليك إعداد إجاباتها قبل زيارتنا، أبرزها :

١- حاول إنشاء قائمة بالأعراض التي أصابتك، فالأعراض المرضية و العلامات الطبية هي أصابع الاتهام الرئيسية التي تشير بشكل مبدئي إلى المرض، و عدم قدرتك على تحديد أعراضك بشكل دقيق ، أو تغافلك عن جزء منها قد يعرضك لأن تقع تحت تشخيص خاطئ، فينبغي عليك تسجيل كافة أعراضك بما في ذلك أي أعراض قد لا تبدو ذات صلة بالسبب الذي حددت من أجله الموعد الطبي.

٢- تابع معدل تبولك وتوقيته، فالتبول خصوصا و أعراض الجهاز البولي عموما هم أول ضحايا تضخم البروستاتا،. و ذلك بسبب تأثيرها بالضغط على المثانة البولية و الإحليل، فلا تنسى أن تلاحظ إذا كنت تشعر بأنك قد أفرغت المثانة تمامًا أو كونها ما زالت ممتلئة ، و مقدار السوائل التي تتناولها.

٣- لا تنسى أن تعد قائمة بمعلوماتك المرضية الرئيسية ، فجميع أجهزة بدنك و أعضاؤه في ترابط و قد يؤثر أي مرض في أي منهم على الآخر، كما أن بعض الحالات المرضية توجب على الطبيب اختيار طرق علاج معينة و استثناء طرق أخرى

٤- كما أعددت قائمة بجميع الأمراض التي تعاني منها فرجاء لا تنسى أن تعد قائمة بجميع الأدوية، أو الفيتامينات أو المُكمِّلات الغذائية التي تتناوَلها ، لأن بعض الأدوية قد تساهم في زيادة سوء حالتك المرضية، و بعض الأدوية قد تتعارض مع أسلوب العلاج الذي يقره الطبيب لعلاجك.

٥- دوِّنْ أسئلتك لطرحها على طبيبك في أي وقت، أثناء الكشف المبدئي، بعد البدء في العلاج، عند الشعور باي أعراض جديدة.

للإستفسارات او الحجز يمكنك التواصل من خلال الإتصال هاتفياً على رقم 01000087892

2 Comments
  • aimanzeweil Posted سبتمبر 2, 2020 4:25 م

    هل يوجد فرع فى الاسكندريه وكم التكلفه لو سمحتم لازالة تضخم البروستاتا

    • Support Posted سبتمبر 8, 2020 3:32 م

      أهلا بحضرتك أستاذ أيمن يمكنك زيارتنا ب مركز دار الخبره للاشعه التداخليه- مساكن شيراتون
      ١٣ش مصطفي رفعت – خلف مسجد الصديق
      القاهرة
      ولمعرفة كافة التفاصيل يمكنك الإتصال على رقم 01000087892
      مع تمنياتنا بالشفاء العاجل

Add Comment

قنوات التواصل الاجتماعى

الخريطة

المواعيد والحجز

من خلال الإتصال تليفونيا على
01000087892

مركز دار الخبره للاشعه التداخليه- مساكن شيراتون

١٣ش مصطفي رفعت – خلف مسجد الصديق

أستاذ الأشعة التداخلية بطب عين شمس و أحد أبرز خبراء الأشعة التداخلية فى مصر و الوطن العربى حاصل علي الدكتوراه في الاشعه التشخيصيه و التداخليه من جامعة عين شمس عام 2004 إستشاري الاشعة التداخلية بمستشفيات جامعة عين شمس و مركز دار الخبره للاشعه التداخليه مؤسس وحدة علاج أورام الكبد بالهيئة العامة للتأمين الصحى..