مفاهيم هامة عن تضخم البروستاتا

١- تضخم البروستاتا الحميد هي حالة فسيولوجية قبل أن تكون مرضية، و هي من الأمراض الخاصة بالذكورة و تشير الدراسات إلى أنه هناك زيادة ملحوظة في  كبار السن.

٢- يصنف تضخم البروستاتا على أنه حالة مزمنة، إلا أنه يمكن الشفاء الكلي بإذن الله من تضخم البروستاتا بالأخص في الحالات المبكرة.

٣-  بالرغم كون تضخم البروستاتا ليس بالمرض العضال ، إلا أن المضاعفات نتيجة الإهمال في المتابعة الطبية قد تسبب فشل كلوي و مضاعفات أخرى خطيرة للغاية .

٤-  لا يتحور تضخم البروستاتا الحميد إلى سرطان ، و رغم تشابه كلا المرضين إلا أن هناك فرق محوري في طبيعة المرض، و القدرة على الانتشار، و التوغل داخل أنسجة الجسم المحيطة ، حتى في طبيعة العلاج.

٥- لا يمكن حتى الآن علاج تضخم البروستاتا الخبيث ( السرطاني) بالأشعة التداخلية  ، و العلاج قد يكون جراحى أو هرمونى، كما يجب عمل فحص جسماني شامل للتأكد من خلو الجسم من أي خلايا سرطانية منتشرة من البروستاتا.

٦- لا توجد قاعدة ( العلاج الأفضل) في كل الحالات، بل يمكننا القول (العلاج الأنسب) ، و يمكننا تحديده بعد فحص المريض و معرفة مدى تقدم الحالة المرضية ، لكننا نفضل العلاج باستخدام الأشعة التداخلية نظرا لزيادة نسبة النجاح و قلة المضاعفات مقارنة بما بعد العمليات الجراحية.

٧- الوصول للشفاء لا يعتمد على الطبيب فقط، بل لا بل لا بد من اتباع كافة تعليمات الطبيب و تجنب أي مستثيرات لأعراض تضخم البروستاتا ( مثل الإكثار من تناول أطعمة غنية بالدهون

وعدم ممارسة الرياضة، و التعرض للبرودة الشديدة و تناول بعض الادوية المؤدية إلى انقباض البروستاتا بشكل قد يؤدي إلى احتباس البول).

٨-  العلاج بالأشعة التداخلية لا بد أن يتم تحت أيدي خبيرة، لأنه تخصص في غاية الدقة و رغم نجاحه إلا أنه يحتاج إلى وقت كبير لأخذ الخبرة الكافية لتحقيق نتائج جيدة، و هذا ما نضمنه لكم مع د محمد شاكر أحد رواد هذا المجال في الشرق الأوسط.

للإستفسارات او الحجز يمكنك التواصل من خلال الإتصال هاتفياً على رقم 01000087892

Add Comment

قنوات التواصل الاجتماعى

الخريطة

المواعيد والحجز

من خلال الإتصال تليفونيا على
01000087892

مركز دار الخبره للاشعه التداخليه- مساكن شيراتون

١٣ش مصطفي رفعت – خلف مسجد الصديق

أستاذ الأشعة التداخلية بطب عين شمس و أحد أبرز خبراء الأشعة التداخلية فى مصر و الوطن العربى حاصل علي الدكتوراه في الاشعه التشخيصيه و التداخليه من جامعة عين شمس عام 2004 إستشاري الاشعة التداخلية بمستشفيات جامعة عين شمس و مركز دار الخبره للاشعه التداخليه مؤسس وحدة علاج أورام الكبد بالهيئة العامة للتأمين الصحى..