ما يجب أن تعرفه عن علاج تضخم البروستاتا ( الجزء الأول)

١- تضخم البروستاتا الحميد هي حالة فسيولوجية أكثر من كونها مرضية، تنتشر في محيط الرجال بشكل ملحوظ كبار السن ، و معظم المصابين بها لا يعانون من مضاعفات أو حتى أعراض ظاهرة، و من هنا نستخلص أن معظم مرضى تضخم البروستاتا ليسوا في حاجة إلى استخدام أي علاج بأي شكل كان.

٢- لا توجد علاقة طردية بين تضخم البروستاتا و الأعراض الناتجة ، و كذلك لا توجد علاقة ثابتة بين شدة الأعراض و المضاعفات و اختيار العل.

٣- معلومة مغلوطة : العلاج الجراحي هو العلاج الجذري للتخلص من تضخم البروستاتا، و يجب استخدامه لضمان انتهاء الأعراض و عدم تكرارها أو ظهورها مرة أخرى،

و لكن الحقيقة تكمن في أن لكل مقام مقال و كذلك العلاج الجراحي له استخدامات و تفضيلات في بعض حالات تضخم البروستاتا ، إذا وجدت أثناء الفحص فينبغي للطبيب المعالج أن يقوم بتحويلك للجراح المختص.

 

٤- معلومة مغلوطة : العلاج بالأشعة التداخلية ما زال تحت التجربة و لم يصل إلى ذروة ازدهاره و هو اقل كفاءة و فعالية من التدخل الجراحي،

و لكن الحقيقة أن تخصص العلاج باستخدام الأشعة التداخلية أصبح أحد التخصصات الرائدة  في العالم و تصل كفاءة علاجه إلى نسبة تتخطى ال 90% لكن متى ما قررت الاستعانة به فينبغي عليك مراجعة رواده و أصحاب الخبرات به، و يعد الدكتور محمد شاكر أحد رواد هذا التخصص في مصر و الشرق الأوسط و له مساهماته في المجتمع الطبي على مستوى العالم.

 

٥- معلومة مغلوطة : العلاج بالمتابعة و تحسين النمط المعيشي و استخدام الأدوية هو العلاج الأساسي و الأضمن لتضخم البروستاتا ، بدلا من التعرض لمضاعفات العلاج بالتدخل الجراحي أو الأشعة التداخلية،

و تصحيح المفهوم و حقيقته تكمن في أن استعمال الأدوية الطبية و تجنب العلاج الجذري بالأشعة التداخلية للمريض الذي حالته تحتاج إليه يزيد من نسبة تدهور حالة البروستاتا و الحالة الصحية للمريض ، لكل مريض أسلوب علاجي مختلف لا غنى و لا بديل عنه.

للإستفسارات او الحجز يمكنك التواصل من خلال الإتصال هاتفياً على رقم 01000087892

Add Comment

قنوات التواصل الاجتماعى

الخريطة

المواعيد والحجز

من خلال الإتصال تليفونيا على
01000087892

مركز دار الخبره للاشعه التداخليه- مساكن شيراتون

١٣ش مصطفي رفعت – خلف مسجد الصديق

أستاذ الأشعة التداخلية بطب عين شمس و أحد أبرز خبراء الأشعة التداخلية فى مصر و الوطن العربى حاصل علي الدكتوراه في الاشعه التشخيصيه و التداخليه من جامعة عين شمس عام 2004 إستشاري الاشعة التداخلية بمستشفيات جامعة عين شمس و مركز دار الخبره للاشعه التداخليه مؤسس وحدة علاج أورام الكبد بالهيئة العامة للتأمين الصحى..

رقم التسجيل الضريبي لمركز دار الخبرة ٨١٣-٦٧٢-٥٣٣