مؤشرات تضخم البروستاتا

مؤشرات تضخم البروستاتا | دكتور محمد شاكرما هي مؤشرات تضخم البروستاتا؟

تكرار التبول عند الرجال أي عدم إفراغ المثانة من المرة الأولى، هذا مؤشر على تضخم البروستاتا. وهنا وجب مراجعة الطبيب المتخصص للكشف على الحالة. وأشارت دراسات علمية إلى أن ما يقارب من نصف حالات سرطان البروستاتا القاتلة يمكن الكشف عنها بواسطة فحص بسيط يجريه الرجل في بداية اقترابه من الأربعينات أو منتصفها، ما يمنحه الفرصة للعلاج المبكر، وذلك من خلال الكشف عن المستويات المرتفعة لبروتين يعرف باسم «مضاد البروستات المحدد» الذي غالباً ما يكون مؤشراً بشكل مبكر لبدء المرض.

إضافة لذلك، هناك تحاليل مستخدمة في التشخيص ومنها تحليل دم يسمى (PSA) وفحص شرجي للتأكد من عدم وجود تغيرات غير حميدة في الغدة، وتوجد عوامل وراثية مثبتة لا يمكن تجنبها، ولكن الفحص الدوري يساعد على اكتشاف المرض مبكراً في حالة الإصابة، أما العوامل الأخرى التي قد تؤدي للإصابة بأمراض البروستات، فتتمثل في السمنة والوجبات الغنية بالدهون، والتي يجب تجنبها من خلال تناول الغذاء الصحي وممارسة الرياضة بانتظام.

 

للحجز والإستعلام:اتصل على 01000087892 من 10 صباحا إلى 10 مساء ما عدا الجمعة.

Add Comment

قنوات التواصل الاجتماعى

الخريطة

المواعيد والحجز

من خلال الإتصال تليفونيا على
01000087892

مركز دار الخبره للاشعه التداخليه- مساكن شيراتون

١٣ش مصطفي رفعت – خلف مسجد الصديق

أستاذ الأشعة التداخلية بطب عين شمس و أحد أبرز خبراء الأشعة التداخلية فى مصر و الوطن العربى حاصل علي الدكتوراه في الاشعه التشخيصيه و التداخليه من جامعة عين شمس عام 2004 إستشاري الاشعة التداخلية بمستشفيات جامعة عين شمس و مركز دار الخبره للاشعه التداخليه مؤسس وحدة علاج أورام الكبد بالهيئة العامة للتأمين الصحى..