علاج تضخم البروستاتا هو مسؤوليتك قبل الطبيب

كثيرا ما تحدثنا عن أهمية الوقاية من الإصابة بالمرض، و تفضيلها عن الإصابة بالمرض ثم البدء في علاجه. و الوقاية هي مسؤولية المريض بشكل أساسي و بشكل معاون تظهر أهمية الطبيب في توعيته.

لكن ما أن يصاب المريض حتى يصبح دوره العلاجي موازي لدور الطبيب و ذلك عن طريق اتباع تعليمات الطبيب بحذافيرها، و السير على خطة العلاج و عدم أخذ أي مشورة طبية من غير المختص.

بالإضافة لكل ما سبق فيبدأ دور المريض في المساهمة في علاج تضخم البروستاتا في الزيارة الأولى للطبيب المختص، و ذلك عن طريق استعدادك بإعداد الآتي :

١- يجب عليك أن تعد  قائمةً بجميع الأدوية التي تتناولها بشكل دوري و مزمن و مدة استخدامها و دواعي استخدامها و في حالة وجود أي آثار جانبية لها فلا تنسى ذكرها و كذلك أي فيتامينات أو المُكمِّلات الغذائية التي تتناوَلها.

٢- لا تنسى أن تعد قائمة بمعلوماتك المرضية الرئيسية و تاريخك المرضي ، بما في ذلك أي أمراض مزمنة أو حادة  أخرى لديك و مدى تأثيرها على حالتك المرضية .

٣- من المهم أن تنشئ قائمة بالأعراض التي أصابتك منذ بداية إصابتك بتضخم البروستاتا و أي مضاعفات أو تطورات قد حدثت  و يفضل ذكرها بترتيب أولوية حدوثها، جميع الأعراض حتى تلك التي قد لا تبدو ذات صلة بالسبب الذي حددت من أجله الموعد الطبي.

٤- من المهم أيضا أن تتابع معدل تبولك وتوقيته، فمعدل و عدد مرات تبولك يعطي انطباع و تصور أولي عن تضخم البروستاتا، و مدى تأثيرها على المثانة و عنق المثانة ،

و أيضا إذا ما كنت تشعر بأنك قد أفرغت المثانة تمامًا أو كونك ما زلت تشعر بامتلاءها بشكل جزئي رغم كونك لا تستطيع أن تدر البول أكثر من ذلك، مقدار  السوائل التي تتناولها و انعكاسها على عدد مرات التبول و كميته.

٥-  لا تنسى أن تسجل أي ملاحظات أو أعراض غير مألوفة كوجود دم في البول و الشعور بنقص الوزن في فترة زمنية قليلة و ألم أثناء الجماع.

للإستفسارات او الحجز يمكنك التواصل من خلال الإتصال هاتفياً على رقم 01000087892

Add Comment

قنوات التواصل الاجتماعى

الخريطة

المواعيد والحجز

من خلال الإتصال تليفونيا على
01000087892

مركز دار الخبره للاشعه التداخليه- مساكن شيراتون

١٣ش مصطفي رفعت – خلف مسجد الصديق

أستاذ الأشعة التداخلية بطب عين شمس و أحد أبرز خبراء الأشعة التداخلية فى مصر و الوطن العربى حاصل علي الدكتوراه في الاشعه التشخيصيه و التداخليه من جامعة عين شمس عام 2004 إستشاري الاشعة التداخلية بمستشفيات جامعة عين شمس و مركز دار الخبره للاشعه التداخليه مؤسس وحدة علاج أورام الكبد بالهيئة العامة للتأمين الصحى..