شبح أمراض الذكورة و هاجس الإصابة بها الجزء الأول

من الفروع الطبية التي رغم دقتها لكنها غير مشهورة بالقدر الكافي هوا تخصص

( أمراض الذكورة) الذي يقوم على العناية بالأمراض التي تصيب الذكور بشكل خاص، و التوعية للوقاية منها، و علاجها.

و حيث أن اهتمامنا منصب على علاج تضخم البروستاتا الحميد بشكل خاص، و صحة الرجل بشكل عام، فإن مقال اليوم قائم في أساسه على التوعية ضد بعض أشهر أمراض الذكورة المنتشرة ، و ينتشر أيضا السؤال عنها :

١-تضخم البروستاتا الحميد :

يعد  تضخم البروستاتا الحميد أكثر الأورام الحميدة شيوعا لدى الرجال بشكل عام، و كبار السن بشكل خاص.

و من شدة انتشاره تجد أن هناك الكثير من المراجع الطبية لا تصنف هذه الحالة كحالة مرضية أساساً، بل تعتبرها عملية فسيولوجية طبيعية يمر بها كبار السن بنسب متفاوتة و أعراض متباينة.

سميت الحميدة لتفريقها عن التضخم الخبيث… الذي تحدثنا عنه بالتفصيل في بوست سابق،

و كونها حميدة غير خبيثة فذلك يطمئنا أنه ليس هناك مجال لانتشار خلايا سرطانية في الجسم ، أو تغلغلها داخل باقي الأنسجة المحيطة بها.

لكن ذلك لا يعني حدوث بعض الأعراض التي تتفاوت شدتها، و بعض المضاعافات التي قد تودي بحياة المريض في حالة اهماله و مع تقدم الحالة المرضية.

و يمكن علاج تضخم البروستاتا الحميد بالأشعه التداخليه بدون جراحه

٢- سرعة القذف أو القذف المبكر:

القذف المبكر هو أحد أشهر المشاكل الجنسية المنتشرة بين كبار السن و الشباب.

فعادة ما يحدث القذف المبكر في حالة عندها يقذف الرجل بوقت مبكر أثناء الجماع بالمقارنة مع الوقت الذي يرغب به هو أو شريكته للوصول إلى حالة النشوة.

و هناك العديد من الأسباب و العوامل التي قد تلعب دورا محوريا في حدوث القذف المبكر

كالعوامل النفسية والبيولوجية دوراً أساسياً في مشكلة القذف المبكر.

يعتبر القذف المبكر من الحالات  الشائعة التي  يمكن علاجها. وقد تحسّن الأدوية والاستشارات النفسية والتقنيات الجنسية التي تؤخّر القذف، التجربة الجنسية للرجل والمرأة. وبالنسبة إلى كثيرين، يكون الحل الأمثل في اتّباع مزيج من العلاجات مع طبيب متخصص

٣- دوالي الخصية:

هي عبارة عن حالة مرضية شهيرة تتميز بحدوث تمدد واتساع الأوردة الصارفة للدم من الخصية ، لينعكس ذلك على  ارتجاع الدم في اتجاه عكس اتجاه حركته الطبيعية مؤدياً إلى احتقان دموي شديد ورفع درجة حرارة الخصية. كما تؤدي الدوالي إلى نقص عدد الحيوانات المنوية وضعف حركتها وانخفاض قدرتها على تلقيح البويضة بسبب ارتفاع درجة الحرارة المنبعثة من احتقان الدماء . و مع الوقت قد تؤدي إلى صغر حجم الخصية واختلال عملية صنع الحيوانات المنوية. و يمكن علاج الدوالى بالقسطره العلاجيه بدون جراحه

للإستفسارات او الحجز يمكنك التواصل من خلال الإتصال هاتفياً على رقم 01000087892

Add Comment

قنوات التواصل الاجتماعى

الخريطة

المواعيد والحجز

من خلال الإتصال تليفونيا على
01000087892

مركز دار الخبره للاشعه التداخليه- مساكن شيراتون

١٣ش مصطفي رفعت – خلف مسجد الصديق

أستاذ الأشعة التداخلية بطب عين شمس و أحد أبرز خبراء الأشعة التداخلية فى مصر و الوطن العربى حاصل علي الدكتوراه في الاشعه التشخيصيه و التداخليه من جامعة عين شمس عام 2004 إستشاري الاشعة التداخلية بمستشفيات جامعة عين شمس و مركز دار الخبره للاشعه التداخليه مؤسس وحدة علاج أورام الكبد بالهيئة العامة للتأمين الصحى..