الأسئلة الأكثر شيوعا عن تضخم البروستاتا

من الأمور التي نحرص عليها من خلال منصاتنا على شبكات التواصل الإجتماعي و موقعنا الخاص نشر الوعي عن الأمراض المختلفة، و عن دور العلاج بالأشعة التداخلية بها ،

كما نسعى أيضا للوصول إلى كافة الأسئلة و المغالطات المعرفية المنتشرة لتصحيحها و للإجابة عن جميع أسئلتكم.

في مقالة اليوم جمعنا لكم أشهر و أكثر الأسئلة تكرارا و سنقوم بإجابتها بشكل مفصل ليستفيد الجميع و تعم الفائدة.

س١: هل أي تضخم في البروستاتا يعتبر سرطان؟

ج١: يجب علينا أن نكون دقيقين للغاية في المصطلحات الطبية لكي نستطيع أن نفهم العلة المرضية.

فالورم إما يكون حميد، و إما يكون خبيث، مخاوفنا من الخبيث تنبعث من قدرته على نشر خلاياه السرطانية داخل الجسم و قدرته على التوغل داخل الأنسجة القريبة منه و زيادة عدد الخلايا بشكل شاذ عن المألوف،

أم تضخم البروستاتا الحميد فهو تزايد لأعداد الخلايا بشكل خارج المألوف لكن من دون انتشار لباقي الجسم أو توغل.

س٢- هل يمكن للأشعة التداخلية علاج التهاب البروستاتا ؟

تتنوع و تتباين أمراض البروستاتا بسبب موقعها و حجمها و افرازاتها فمن أشهر الأمراض التي قد تصيبها التهاب البروستاتا! و يوجد عدد كبير من أسباب التهاب البروستاتا لكن أشهرهم ( العدوى البكتيرية)

التي غالبا يكمن علاجها بعد الكشف عند الطبيب المختص بال ( الراحة، و المضادات الحيوية)، و لا دور مثبت هنا للعلاج بالأشعة التداخلية.

س٣- هل يمكن للأشعة التداخلية أن تساهم في علاج سرطان البروستاتا ؟

لا يمكن للأسف علاج سرطان البروستاتا باستخدام الأشعة التداخلية حتى الآن و ذلك ليس قصورا في التقنية و لكن بسبب خطورة سرطان البروستاتا و طبيعته المرضية !

فالأشعة التداخلية تعمل على الوصول للأجزاء المتضخمة في بروستاتا التضخم الحميد و بتقنية ما تساهم في علاج هذه الأجزاء حتى تعود لحجمها الطبيعي مرة اخرى و من ثم تختفي أثار التضخم!

أما ورم البروستاتا الخبيث فلا تكمن مشكلته فقط في تضخم الحجم بل و في انتشار خلاياه السرطانية إلى أعضاء أخرى! فعند هذه المرحلة لا يقتصر العلاج فقط إزالة الورم، بل و أيجاد باقي آثار انتشار خلايا الورم الخبيث و محاولة تطهير الجسم منها.

للإستفسارات او الحجز يمكنك التواصل من خلال الإتصال هاتفياً على رقم 01000087892

Add Comment

قنوات التواصل الاجتماعى

الخريطة

المواعيد والحجز

من خلال الإتصال تليفونيا على
01000087892

مركز دار الخبره للاشعه التداخليه- مساكن شيراتون

١٣ش مصطفي رفعت – خلف مسجد الصديق

أستاذ الأشعة التداخلية بطب عين شمس و أحد أبرز خبراء الأشعة التداخلية فى مصر و الوطن العربى حاصل علي الدكتوراه في الاشعه التشخيصيه و التداخليه من جامعة عين شمس عام 2004 إستشاري الاشعة التداخلية بمستشفيات جامعة عين شمس و مركز دار الخبره للاشعه التداخليه مؤسس وحدة علاج أورام الكبد بالهيئة العامة للتأمين الصحى..