لماذا العلاج بالأشعة التداخلية

إذا كان لديك معرفة و علم مسبق عن العلاج بالأشعة التداخلية فهذه المقالة ستعزز من معرفتك، أما إذا كنت ممن ليس لديهم العلم الكافي فستقنعك هذه المقالة بأهمية العلاج بالأشعة التداخلية و بالأخص في تضخم البروستاتا.

مبدئيا ينبغي عليك العلم أن تضخم البروستاتا هي حالة يعتبرها قطاع كبير من الأطباء أنها وضع فسيولوجي يمر به نسبة كبيرة جدا من المسنين و هي عبارة عن تزايد منتظم لخلايا و أنسجة البروستاتا (ورم حميد)، بدون أي انتشار للخلايا في أنحاء الجسم ، أو توغل في للأنسجة المجاورة

مما يؤدي إلى زيادة حجم البروستاتا و تبدأ بالتأثير على الجهاز البولي  لتظهر أعراضه على المريض حينها يكون المريض مصابا بما يعرف بتضخم البروستاتا ويبدأ بمراجعة الطبيب ليقوم بتقييم حالته الطبية، و اقتراح الإجراء الطبي المناسب.

الذي يتدرج بداية من ( المتابعة الطبية دون تدخل علاجي، العلاج الدوائي، العلاج و التدخل الجراحي ، و أخيرا أحدث ما توصل إليه العلم في علاج تضخم البروستاتا

(( العلاج بالأشعه التداخلية )).

فما الذي يجعل دائما خيار المريض يقع على العلاج بالأشعة التداخلية ؟

و لم هي التقنية الحديثة التي يتجه إليها قطاع كبير من الأطباء؟

هيا لنجيب معا بشكل مختصر :

١-  قبل خضوعك للموافقة على أي علاج طبي ينبغي عليك أن تدرك أمرين : نسبة نجاح العلاج ، و أعراضه الجانبية و مضاعفاته. فأما عن نسبة نجاح علاج تضخم البروستاتا بالأشعة التداخلية فقد تخطت حاجز ال 90%.

٢-  في حالة موافقتك على الخضوع للأشعة التداخلية فينبغي عليك أن تدرك أنك لن تحتاج سوى يوم واحد فقط يقوم فيه الطبيب المختص بعمل اللازم و بإمكانك المغادرة إلى المنزل في نفس اليوم ، و بإمكانك أن تعود لممارسة حياتك الطبيعية بعد فترة لا تتجاوز أيام قليلة.

٣-  إذا كنت ممن لديهم هواجس و مخاوف من التخدير ( و بالأخص الكلي) أو كنت ممن لديهم أمراض تتعارض مع استخدام التخدير الكلي ، فلن نحتاج في الأشعة التداخلية أكثر من استخدام التخدير الموضعي فقط، لنبتعد كل البعد عن مضاعفات التخدير الكلي.

٤-  إذا كنت ممن لديه مخاوف تجاه التدخل الجراحي فينبغي أن تعلم أننا لن نحتاج أكثر من فتحة صغيرة بطول 3 مم فقط.

٥-  لا داعي لأن تعرض نفسك بمضاعفات ما بعد العمليات الجراحية مثل (نزيف ، و سلس البول ، و القذف الارتجاعي)

للإستفسارات او الحجز يمكنك التواصل من خلال الإتصال هاتفياً على رقم 01000087892

Add Comment

قنوات التواصل الاجتماعى

الخريطة

المواعيد والحجز

من خلال الإتصال تليفونيا على
01000087892

مركز دار الخبره للاشعه التداخليه- مساكن شيراتون

١٣ش مصطفي رفعت – خلف مسجد الصديق

أستاذ الأشعة التداخلية بطب عين شمس و أحد أبرز خبراء الأشعة التداخلية فى مصر و الوطن العربى حاصل علي الدكتوراه في الاشعه التشخيصيه و التداخليه من جامعة عين شمس عام 2004 إستشاري الاشعة التداخلية بمستشفيات جامعة عين شمس و مركز دار الخبره للاشعه التداخليه مؤسس وحدة علاج أورام الكبد بالهيئة العامة للتأمين الصحى..